المنتخب الفلسطيني
الموقع المختص في المنتخب الفلسطيني . مصمم الموقع ومديره : لواء ياغي

المنتخب الوطني يواجه اتحاد الشجاعية في ختام تجمعه التدريبي في غزة :

يواجه منتخبا الوطني عصر اليوم فريق اتحاد الشجاعية في مباراة ودية في ختام تجمعه لتدريبي الثالث الذي يقام على ملعب فلسطين في غزة استعدادا لتصفيات أمم آسيا 2007.
وهذا هو اللقاء الأول الذي يخوضه منتخبنا الوطني منذ مشاركته في بطولة غرب آسيا في قطر التي أقيمت الشهر الماضي، ويأمل من خلاله المدير الفني عزمي نصار تطبيق بعض الخطط التي تدرب عليها اللاعبين على مدى الشهر الماضي.
وكانت تدريبات المنتخب قد شهدت مشاركة 23 لاعبا من محافظات الوطن الجنوبية والشمالية هم: رمزي صالح، اياد دويمة، محمد شبير، صائب جندية، حمادة شبير، عبد الله سلامة، هيثم الشريف، إيهاب ابو جزر، إسماعيل العمور، خلدون فهد، فادي سليم، تيسير عامر، معن عبيد، محمد أبو كشك، هاني المصدر، إبراهيم السويركي، أحمد أبو عرب، موسى أبو جزر، سليمان العبيد، محمد الضاش، رفيق سكيك.
فما غاب عنه بعض اللاعبين نتيجة لأسباب مختلفة، اذ غاب سعيد السباخي بسبب الإصابة، والخماسي فهد عتال وفادي دويك ومهند عمر وأحمد كشكش وعمار أبو سليسل بسبب الامتحانات الجامعية.

(0) تعليقات

نصار يستدعى تسعة محترفين والوطني يواجه منتخبات لبنان وسوريا والاردن:

يجرى المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم تدريباته المتواصلة وللإسبوع الثاني علي التوالى علي ملعب فلسطين وذلك استعدادا وتحضيرا لتصفيات أمم آسيا المقبلة.

حيث شارك في مران أمس واليوم "الثلاثاء" جميع لاعبى غزة و اربعة لاعبين من الضفة الفلسطينية وهم تيسير عامر و خلدون فهد ومحمد أبوكشك ومعن جمال عبيد والأخير يتم ضمه لصفوف الوطني لاول مرة بعد التألق اللافت للاعب صاحب البشرة السوداء مع منتخب الشباب الفلسطيني .

فيما تغيب لظروف الدراسة والمرض لاعبو الضفة وهم فادي سالم وفهد العتال وفادي دويك ومهند عمر أماعلي مستوي غزة فحضر المران رمزي صالح و اياد دويمة وصائب جندية و حمادة شبيروايهاب ابو جرزومحمد الرخاوي وهاني المصدر وسليمان العبيد وابراهيم السويركي واسماعيل العموروعبدالله ابو سليمان .موسى ابو جرز وعبد الله سلامة و محمد شبيرواحمد عرب .

وشهد تدريبات نصار ضم ثلاثة لاعبين جدد للوطني وهم رفيق سكيك نجم نادي الهلال الغزي و معن عبيد لاعب طولكرم ومنتخب الشباب و محمد الضاش لاعب نادي الزيتون .

فيما تغيب عن المنتخب في التدريبات  كلامن : سعيد السباخي وذلك للإصابة في الركبة ويتم عالجه علي حساب المدير الفني عزمي نصار داخل الاراضي المحتلة عام 1948  وهيثم الشريف لأصابة في الركبة وعمارابو سليسل كسر في اليد واحمد كشكش لظروف الدراسة الجامعية .

الى ذلك صرح غسان عبد الغني ان المنتخب يستعد لخوض ثلاث مباريات وذلك أواخر شهر يناير المقبل مع المنتخبات العربية وهي لبنان وسوريا والاردن في المعسكر الذي سيقيمه المنتخب الوطني في الخارج الشهر المقبل والذي من خلاله سيتم تصفيته اللاعبين المحليين بغزة والضفة  وفي الشتات في الدول العربية والاجنبية .

وأكد عبد الغني ان عزمي نصار سيقوم بضم مجموعة من لاعبي الشتات بعد متابعتهم في الاندية التى يلعبوا فيها حيث قرر استدعاء كلامن :

1-    فادي لافي خاض 15 عشرة من ناديه شباب الأردن وهو هداف الفريق .

2-    عماد أيوب اليوم سيوقع علي عقد مع نادي القناة  المصري .

3-    عماد زعترة خاض معظم المباريات مع ناديه السويدي .

4-    محمد أبوعتيق المحترف في لبنان بنادي العهد اللبناني خاض 6 مباريات من أصل سبعة بالدروي اللبناني .

5-       ماجد أبوسيدو المحترف في نادي السالمية الكويتي خاض جميع مباريات الدوري الـ 16 بالدوري الكويت.

6-       واللاعبون الاربعة في تشيلي ربرتو بشارة وبابلو عبد الله وفرانسيسكو علام وربرتوكاتلون .

هذا وركز عزمي نصار في تدريبات اليوم والأمس علي مهارات التسديد علي المرمي مع زيادة منسوب اللياقة البدنية للاعبين وبناء التجانس بين اللاعبين داخل المستطيل الاخضر .

(1) تعليقات

بطولة غرب آسيا: المنتخب الوطني في مواجهة صعبة أمام الأخضر السعودي:

يواجه منتخبنا الوطني في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم  شقيقه منتخب المملكة العربية السعودية في ثاني مبارياته ضمن المجموعة الثانية من بطولة غرب آسيا التي تستضيفها قطر حتى العاشر من الشهر الجاري.

ويحذو منتخبا الأمل بالخروج منتصرا من اجل التنافس على انتزاع بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة للدور الثاني خصوصا بعد الخسارة القاسية التي مني بها في اللقاء الأول أمام المنتخب العراقي بأربعة أهداف مقابل لاشيئ.

ومن اجل ذلك سيخوض منتخبنا اللقاء بطريقة هجومية بغية إحراز هدف مبكر قد يساعد على الخروج بنتيجة جيدة.

وكان منتخبنا قد خاض تمرينه الأخير عصر أمس على ملعب نادي الريان الذي ستقام عليه المباراة، وغلب الحماس على لاعبي منتخبنا برغم الخسارة الكبيرة أمام العراق في الجولة الأولى، وشهد التمرين تنافسا واضحا بين اللاعبين من اجل حجز مكان ثابت في التشكيل الأساسي الذي من المتوقع ان يشهد غياب اللاعب تيسير عامر الذي لا يزال متأثرا من الإصابة التي ألمت به في اللقاء الأول، ومن المتوقع أن يدفع المدير الفني للفريق عزمي نصار بعدد من لاعبينا المحترفين منذ البداية على عكس اللقاء الأول الذي ارتأى أن يبدأ بتشكيلة جميع لاعبيها من الداخل.

وعلى الجانب الأخر خاض المنتخب السعودي تمرينه الأخير مساء أمس على ملعب نادي الريان استعدادا لمواجهة منتخبنا، وبحسب تصريحات المسئولين عن المنتخب السعودي سيخوض مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون اللقاء بتشكيلة يغلب عليها اللاعبين الشباب تجنبا لارهاق اللاعبين الأساسيين وعدم كشف الأوراق قبل المواجهة التي يُنتظر ان تكون حاسمة أمام العراق في ختام مباريات المجموعة.

(0) تعليقات

خسارة قاسية لمنتخبنا الوطني ضد العراق :

خسر منتخبنا الوطني امام المنتخب العراقي نتيجة قاسية باربع اهداف مقابل لا شئ لمنتخبنا الفلسطيني . كان اداء منتخبنا سيئ للغاية كان المنتخب العراقي مسيطر جميع وقت المباراه

(3) تعليقات

اليوم منتخبنا ضد العراق في افتتاح دورة غرب اسيا :

يلتقي اليوم منتخبنا الوطني في الساعة الثانية والنصف ظهرا منتخب العراق في افتتاح دورة غرب اسيا. ادارة موقع شبكة ياغي تتمني لمنتخبنا بالفوز

(0) تعليقات

تلفزيون فلسطين ينقل مباراة منتخبنا الوطني مع العراق على الهواء مباشرة:

ينقل تلفزيون وفضائية فلسطين مباراة منتخبنا الوطني لكرة القدم مع نظيرة العراقي في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر غد الخميس بالتوقيت المحلى الفلسطيني ضمن بطولة غرب آسيا التى تنطلق منافساتها غدا بمشاركة تسع منتخبات قسمت إلى ثلاث مجموعات، ضمت الأولى قطر والكويت وإيران، وستلعب مبارياتها في نادي قطر، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات البحرين وعُمان وسوريا وستجري منافساتها في نادي الغرافة، في حين ضمت المجموعة الثالثة السعودية وفلسطين والعراق وستقام مبارياتها في نادي الريان، وبموجب القرعة سيتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى الدور الثاني.

وتأتى خطوة نقل مباريات منتخبنا الوطني بعد تولى الرجل الحكيم المقدر لحجم الرياضة نبيل شعت " وزير الإعلام " ليحقق بعض من آمال وتطلعات الجماهير الرياضية الفلسطينية بعد عناء طويل .

وتجدر الإشارة بأن موقع بوابة فلسطين الرياضية "بال جول" وفى خطوة غير مسبوقة على صعيد المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام الفلسطينية أرسل موفدا خاصا لتغطية فعاليات بطولة غرب آسيا من قلب الحدث متمثلا بالزميلة الصحفية نيللى المصري التى غادرت أول أمس قطاع غزة متجهة الى جمهورية مصر العربية ومن ثم توجهت عصر اليوم الى الدوحة القطرية .

(0) تعليقات

تاريخ المنتخب الفلسطيني :

Palestine  
فلسطين
فلسطين



تأسس سنة : 1928
http://www.palfa.com/


 


عرفت فلسطين كرة القدم مع بداية القرن العشرين وتشكل اول فريق كروي عام 1908 في مدرسة الروضة في القدس .وازدهرت كرة القدم في بداية العشرينات ابان فترة الاحتلال البريطاني لفلسطين وتأسس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عام 1928 في مدينة القدس وانضمت فلسطين رسمياً للاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1929 وشاركت فلسطين في تصفيات كأس العالم سنة 1934 والذي اقيم في ايطاليا وكانت نتيجة مباراتي فلسطين امام مصر هي الفاصلة في الوصول الى نهائيات مونديال ايطاليا 1934 وخسرت فلسطين مباراتيها امام مصر في القدس والقاهرة وتأهلت مصر الى النهائيات . وشاركت فلسطين في تصفيات كاس العالم 1938 وعلى ضوء ذلك كان المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم أول منتخب عربي اسيوي يشارك في تصفيات كأس العالم .
--------------------------------------------
وازدهرت الكرة الفلسطينية في بداية الثلاثينات والأربعينات وأنشأت العديد من الفرق الفلسطينية منها نادي الدجاني والأرثوذكسي في القدس ، ونادي اسلامي يافا واسلامي حيفا ، وفي عكا النادي القومي وعكا الرياضي، وفي غزة نادي غزة الرياضي والنادي العربي والنادي الأرثوذكسي ومن اشهر اللاعبين الفلسطينيين في تلك الفترة جبر الزرقة ، جورج مارديني ، ميشيل الطويل ، عبد الرحمن الهباب ،رشاد الشوا ، حيدر عبد الشافي ،جورج رشماوي
----------------------------------------------------
وتطورت الكرة الفلسطينية في سنوات الثلاثينات والأربعينيات من القرن الماضي وأقيمت المباريات الرسمية والودية على ملاعب القدس ويافا وحيفا وغزة وغيرها من المدن الفلسطينية ، اضافة الى استضافة الفرق العربية من الدول المجاورة سورية ولبنان ومصر والاردن وبعد أحداث النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني في العام 1948 ونتيجة للعدوان الاسرائيلي وتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه ، تشتت نجوم الكرة الفلسطينية في مخيمات اللاجئين في العديد من الدول العربية المجاورة والشتات .
-----------------------------------------------------
#عادت الكرة الفلسطينية تستعيد عافيتها من جديد وظهرت فرق فلسطينية جديدة في فلسطين والشتات كان اساسها اللاعبين النازحين من المدن الفلسطينية الرئيسية وكانت اول مشاركة فلسطينية على المستوى العربي مشاركة المنتخب الفلسطيني القادم من غزة ولاعبي الشتات في الدورة العربية الاولى بالاسكندرية عام 1953 ، وما تلاها من دورات عربية وكان الانجاز الاكبر للكرة الفلسطينية وصولها الى المربع الذهبي في الدورة العربية الرابعة بالقاهرة عام 1964 .
-------------------------------------------------
وشهد قطاع غزة في سنوات الستينيات تقدما كرويا في ظل انتظام المسابقات الرسمية الدوري والكأس ، في الوقت الذي شاركت الفرق الفلسطينية في الضفة الغربية بمسابقات الدوري الاردني .
-----------------------------------------------------
#تعرضت الكرة الفلسطينية للهزة الثانية في تاريخها عندما احتلت اسرائيل جميع الاراضي الفلسطينية عام 1967 ، حيث توقف النشاط الكروي في الاراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة وغزة حتى عام 1973 بعدما بدأت الفرق الفلسطينية تعود الى الملاعب في حين تكونت خارج الوطن المنتخبات والفرق التي حافظت على مشاركتها العربية ، برعاية المجلس الفلسطيني الاعلى للشباب والرياضة احد مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة أنشات رابطة الاندية الرياضية في غزة والضفة الغربية التي استطاعت تسيير الحركة الرياضية الفلسطينية في ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد نتيجة ممارسات الاحتلال الاسرائيلي .
-------------------------------------------------------
#ومع عودة السلطة الوطنية الفلسطينية الى الارض الفلسطينية في العام 1994 دخلت الكرة الفلسطينية عهدا جديدا بإعادة تشكيل وانتخاب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وإعادة عضويته في الاتحاد الدولي لكرة القدم ((الفيفا)) والاتحاد الاسيوي بمساعدة رئيس الاتحاد العربي المرحوم الامير فيصل بن فهد بن عبد العزيز والاتحادات العربية الشقيقة .
و في العام 1998 انتظمت المسابقات الرسمية المحلية وعادت الكرة الفلسطينية للمشاركة في البطولات العربية والقارية والدولية .
-----------------------------------------------------
سجلت أول مشاركة رسمية للمنتخب الوطني على الصعيد العربي مشاركته في ,تصفيات ,كأس العرب التي اقيمت في لبنان 1998 .
كما شارك المنتخب الوطني الفلسطيني في الدورة العربية التاسعة التي اقيمت في الاردن في شهر اغسطس 1999 حيث تمكن المنتخب من الحصول على الميدالية البرونزية في هذه الدورة ، كما اختار الاتحاد الاسيوي لكرة القدم منتخب فلسطين كأحسن فريق في اسيا عن شهر اغسطس 1999 ، وشارك ايضاً المنتخب الفلسطيني في كأس اسيا 2000 في قطر وشارك في بطولة غرب اسيا الاولى ( كاس الحسين ) في الاردن .
وفي عام 2001 وبعد اكثر من 66 عام عادت فلسطين الى المشاركة في تصفيات كأس العالم وحصل المنتخب الفلسطيني على المركز الثاني في المجموعة بعد قطر واختير المنتخب الفلسطيني كأحسن فريق آسيوي عن شهر مارس 2001 ، كما شارك المنتخب الفلسطيني في دورة العاب غرب اسيا بالكويت وكذلك في دورة غرب آسيا الثانية لكرة القدم والتي اقيمت في سوريا وشارك المنتخب الاولمبي الفلسطيني في دورة الالعاب الاسيوية (بوسان).
---------------------------------------------------
وعلى صعيد بطولات الأندية الاسيوية شاركت الاندية الفلسطينية في تصفيات اسيا للاندية ابطال الدوري والكأس حيث صعد فريق الاقصى الفلسطيني للدور الثاني لبطولة الاندية ابطال الكؤوس على حساب فريق القوة الجوية العراقي وصعد ايضاً فريق القدس إلى الدور الثاني على حساب فريق اهلي صنعاء اليمني .
وعلى صعيد منتخبات الناشئين شارك منتخبا فلسطين للشباب والناشئين في تصفيات اسيا للشباب والناشئين في الامارات العربية المتحدة واليمن .
---------------------------------------------------
. وقدمت الكرة الفلسطينية في حقبة التسعينات أي منذ عودة الكرة الفلسطينية إلى الكرة العربية والأسيوية العديد من لاعبي المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم أمثال صائب جندية كابتن المنتخب المحترف في صفوف الحسين اربد الأردني وفادي ابو لطيفة المحترف في صفوف الفيصلي الأردني وخلدون فهد الجزيرة الأردني ومحمد السويركي وزياد الكرد الوحدات الأردني وجمال الحولي وعبد الله الصيداوي و رمزي صالح .
وشارك المنتخب الوطني الفلسطيني في بطولة كأس العرب (بطولة الامير فيصل بن فهد الثامنة لكأس العرب ) والتي اقيمت في الكويت في ديسمبر 2002 وحقق المنتخب المركز الثالث
           
       جميع الحقوق محفوظة لشبكة ياغي ادارة لواء ياغي      

(1) تعليقات

بطولة غرب آسيا: منتخب فلسطين في المجموعة الثالثة مع السعودية والكويت:

وقع منتخبنا الوطني لكرة القدم في المجموعة الثالثة في بطولة غرب آسيا الثالثة التي تستضيفها قطر من الأول وحتى العاشر من الشهر المقبل، إلى جانب منتخبي السعودية والكويت.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر المستضيف، والبحرين وسوريا وعمان، وستجرى مباريات هذه المجموعة في نادي قطر، أما المجموعة الثانية فضمت منتخبات إيران والعراق والإمارات، وستلعب مبارياتها في نادي الغرافة، في حين ستجرى مباريات المجموعة الثالثة التي وقع بها منتخبنا في نادي الريان.

وتم إجراء القرعة حسب التصنيف الدولي الصادر من الفيفا مؤخرا ومُنحت قطر الحق في الانضمام للمجموعة التي ترغب بها بصفتها البلد المنظم للحدث واختار مسئولو الاتحاد القطري المجموعة الثانية والتي ضمت فرق البحرين وعمان وسوريا وبعد اختيار قطر لهذه المجموعة تم تعديلها لتصبح هي المجموعة الأولي.

كما اختارت قطر أن تلعب مباراة الافتتاح مع سوريا في الأول من ديسمبر بملعب نادي قطر الرياضي.

وشهد مراسم إجراء القرعة عبد الله القحطاني، نائب المدير العام للجنة المنظمة لدورة ألعاب غرب آٍسيا ومسئولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعدد من مسئولي اللجنة الأولمبية الأهلية القطرية واللجنة المنظمة للدورة إضافة لمندوبي الدول المشاركة.

وبموجب القرعة سيصعد للدور الثاني الأول والثاني من المجموعة الأولي على عكس المجموعتين الثانية والثالثة التي سيصعد الأول منهما فقط، وذلك بسبب وجود عدد أكبر من المنتخبات بها.

يشار إلى أنه تم إجراء قرعة كرة القدم قبل عدة أيام، لكن اللجنة المنظمة ارتأت أن تعيدها مرة أخرى والاعتماد على التصنيف الدولي الجديد للمنتخبات المشاركة.

وفي تطور مفاجئ أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن منتخبه انسحب من البطولة، وذلك بسبب مشاركة معظم المنتخبات بالصف الثاني من اللاعبين وليس بالفريق الأول.

(0) تعليقات

نصار يعلن تشكيلة المنتخب المشاركة في بطولة غرب آسيا واستبعاد"10"لاعبين :

غزة -كتب -أحمد أبودياب - أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني عزمي نصار امس الجمعة تشكيلة تضم 22 لاعبا للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها قطر من الأول وحتى 21 من الشهر المقبل، وضمت

اخر تدريب للمنتخب الفلسطيني علي ملعب فلسطين
عدسة المجموعة الفلسطينية للإعلام

التشكيلة اللاعبين التالية أسمائهم: رمزي مصلح ومحمد شبير (لحراسة المرمى)، صائب جندية، ايهاب ابو جزر، حمادة شبير، ماهر الكتناني، فادي دويك، إسماعيل العمور، عمار أبو سليسل، إبراهيم السويركي، مهند عمر، فهد عتال، أحمد كشكش، تيسير عامر، فادي سليم.
والمحترفين: روبيرتو كاتلون، ادغاردو عبد الله، فادي العلي، عماد زعترة، ماجد أبو سيدو، عمر خليل، محمد أبو عتيق.
واعلن المدير الاداري للمنتخب الوطني غسان عبد الغني أن الفريق سيغادر أرض الوطن يوم الاثنين المقبل عبر معبري الكرامة ورفح، وأضاف أن اللاعبين المحترفين السبعة سوف ينضموا للمنتخب في العاصمة القطرية الدوحة.
اما عن قائمة المستبعدين فضمت عشر لاعبين وهم : هيثم الشريف و عبد الله سلامة و فؤاد ابو العطا و سليمان العبيد و خلدون فهد و هاني المصدر و احمد عرب و محمد ابو كشك و سعيد السباخي واياد دويمة .

(0) تعليقات

بالصور شاهد آخر تدريباته : المنتخب الفلسطيني يعود الى معسكره التدريبى علي ملعب فلسطين غدا :

يستأنف المنتخب الوطني الفلسطيني الاول صباح " الاثنين" معسكره التدريبي والذى كان قد باشره به قبل نحو اسبوعين وذلك علي ملعب فلسطين الرياضي في مدينة غزة استعدادا وتحضيرا الى الاستحقاقات الرياضية الكروية المقلبة وخاصة بطولة غرب اسيا  والتى تبدأ الشهر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة .

جدير بالذكر ان المنتخب الوطنى الفلسطينى لكرة القدم  انهى معسكره التدريبى المغلق على استاد فلسطين الرياضى صباح الخميس الماضي والذى استمر لمدة اربع أيام بمشاركة خمس وعشرون لاعبا من محافظات الوطن الشمالية والجنوبية تحت قيادة الجهاز الفنى المكون من عزمى نصار  حيث حضر تمارين اليوم الأخير ثلاثة وعشرون لاعبا وهم / رمزى صالح  ومحمد شبير 0 حراسة المرمى ) صائب جندية _ حمادة شبير _ ايهاب أبو جزر _ ابراهيم السويركى _ عبدالله حسن سلامة _ حسام الكرد _ فؤاد ابو العطا _ هيثم الشريف _ عمار ابو سليسل _ أحمد كشكش _ والثلاثى الجديد اسلام أبو عريضة وهانى المصدر واللاعب أحمد الزعانين احدث الوجوه المنضمه للمنتخب  ورباعى الضفة تيسير عامر ومهند عمر ومحمد أبو كشك وخلدون فهد فيما غاب عن صفوف المنتخب الوطنى سعيد  السباخى واياد دويمه لمشاركتهم فى بطولة الجامعات العربية مع جامعة الأقصى التى تقام حاليا  فى جمهورية مصر العربية وكذلك شهد المعسكر غياب موسى ابو جزر ومحمد الرخاوى المنضمين لتدريبات منتخب الشباب الذى يستعد لخوض تصفيات بطولة آسيا فى العاصمة الأردنية عمان فى أول الشهر المقبل .

وفى تعليقه على معسكر المنتخبات الوطنية أكد علاء حالوب رئيس لجنة المنتخبات فى اتحاد كرة القدم الفسطينى أن منتخباتنا الوطنية الثلاث  الأول والشباب والناشئين مستمرة فى تحضيراتها الجادة استعدادا للاستحقاقات الكروية المقبلة  حيث يقود المنتخب الأول المشرف العام على المنتخبات الوطنية  الكابتن عزمى نصار  والكابتن محمود زقوت مديرا فنيا لمنتخب الشباب وخالد كويك مدربا  لمنتخب الناشئين .

وشدد علاء حالوب على أن منتخبنا الوطنى الاول يسير وفق خطة عملية ممنهجة وأسس سليمة للوصول الى توليفة من لاعبى المنتخب القادرين على تشريف الكرة الفلسطينية فى البطولات المقبلة خصوصا فى بطولة آسيا عام  2006  والتى ستشهد اقامه معسكر خارجى فى شهر فبراير من العام المقبل وفى دولة تتلائم مع مناخ البلد المستضيف لبطولة آسيا المقبلة 2006 .

أما عن لاعبى الشتات أوضح حالوب أن المدير الإدارى للمنتخب الوطنى الأول غسان عبد الغنى وبتعليمات وتوجيهات من عزمى نصار أخذ اسماء ثلاث  من لاعبى الشتات المحترفين بالاندية العربية والأجنبية تمهيدا لضمهم لصفوف المنتخب الوطنى خلال المرحلة المقبلة التى ستشهد حالة تغيير فى عناصر منتخبنا الوطنى من خلال ضم واستبعاد بعض اللاعبين فى المحافظات الشمالية والجنوبية من الوطن .

وأكد حالوب ان معسكر المنتخب غدا الإثنين سيشارك به اللاعبين  فادى سليم وفهد عتال الذين تغيبا عن تدريبات المنتخب فى اسبوعه التدريبى الأول .

وعبر حالوب عن ارتياحه الكبير فى خطة الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم فى استئناف بطولة الدورى التصنيفى على ملاعب قطاع غزة لأ نها ترفع من مستوى اللاعبين وكرة القدم الفسطينية التى عانت من ثبات عميق خلال الفترة الماضية    .
 مقتطفات سريعة " ولنا ملاحظة "

*في الاسبوع الثاني لتدريبات الوطني كان الحضور لافت من قبل علاء حالوب مدير المنتخبات الوطنية والذى تابع كل صغيرة وكبيرة .
* تمرين المنتخب في الاسبوع الثاني  شهد حادث لايتكرر من كل العالم وكل من يمارس كرة القدم حيث قسم ملعب فلسطين الى نصفين النصف الاول لتدريب المنتخب الوطني الاول بقيادة عزمي نصار والقسم الثاني لتدريبات منتخب الشباب بقيادة المدير الفني محمود زقوت .
* خلدون فهد كان فاكهة التمارين حتى ان البعض اطلق عليه رونالدو بعض ان حلق شعره علي الصفر واصبح شبيه للبرازيلي .
* تدريبات المنتخب شهدت حضور وترقب  من بعض عيون مدربى الاندية في غزة وهم توفيق الهندي مدرب نادي بيت حانون الاهلي و ابراهيم مدوخ مدرب نادي فلسطين ونعيم السويركي مدرب اتحاد الشجاعية .
* لاعب يلعب في نادي محلي كشف لموقع بال جول وقال  بالحرف الواحد  (يا كابتن أحمد المدربين بحضروا تدريبات عزمي نصار عشان يطبقوها علينا احنا لاعبي الاندية وهذا الى صار في نادي ؟ قبل يومين ) " كل الله بالعون ".
* متى ينتصح ويبتعد بعض اللاعبين عن الشيشة والدخان " ملاحظة لابد ان تضع في حسبان عزمي نصار " وخصوصا ان النتائج تظهر في التمارين والتدريبات  .
* متى يبتعد بعض لاعبى المنتخب الوطني الفلسطيني الاول عن المشاركة واللعب في الساحات الشعبية وان صح التعبير اللعب في الحوارى اين دورك وصلاحيتك يانصار وكاميرتك المخفية .
*اشعة الشمس نالت من اللاعبين ومن عزمي نصار حيث قدر عدد الزجاجات الفارغة حوالى 28 زجاجة افرغت في بطون اللاعبين .
*الاصابة الخفيفة لحقت بأربعة لاعبين هم اسماعيل العمور و تيسير عامر و سليمان العبيد و ماهر الكتناني  ومنعتهم عن اكمال التدريب الأخير .
***وكعادة موقع بال جول فى التميز والإنفراد ونقل الأخبار من قبل الحدث وبالصور الخاصة والمعلومة الصادقة عدسة بال جول حضرت تدريبات المنتخب الأخيرة صباح يوم الخميس الماضى أى قبل ثلاث أيام لتضعكم فى قلب الحدث ونترك لك الصور والتغطية لتتحدث عن نفسها.

اللاعبان المنضمان حديثا هانى المصدر وإسلام أبو عريضة

كابتن المنتخب صائب جندية وبجانبة اللاعب ايهاب أبو جزر

الكابتن عزمى نصار مجهود كبير والصورة أبلغ تعبير

جانب من التدريبات لفرسان الوطن

الجدية والإلتزام عنوان تدريبات الوطنى

بداية التدريبات وفترة الإحماء

أبو جزر _ حمادة شبير _ ابراهيم السويركى وبقية الفرسان

تدريبات مهارية والملعب كخلية النحل

تدريبات بالكرة

اللاعبون الأربعة سليمان العبيد _ اسماعيل العمور _ تيسير عامر _ ماهر الكتنانى الاصابة الخفيفة منعتهم من اكمال التدريب

النجم خلدون فهد

النجم تيسيرعامر  آثار الاصابة الخفيفة واضحه على قدمه

تيسير عامر وسليمان العبيد على دكة الاحتياط للإصابة

سليمان العبيد

علاء حالوب رئيس لجنة المنتخبات تابع تدريبات المنتخب



 

(4) تعليقات

استبعاد السباخي ودويمة من الوطني والقائمة النهائية صباح الجمعة :

علم موقع "بال جول" من مصادر مطلعة أن المدير الفني للمنتخب الوطني عزمي نصار استبعد اللاعبين سعيد السباخي واياد دويمة من قائمة الفريق الذي يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة في الأول من ديسمبر المقبل.

ولم يفصح المصدر عن السبب الحقيقي لاستبعاد اللاعبين، لكن من المحتمل ان يكون لمشاركتهم الأخيرة مع فريق جامعة الأقصى في بطولة الجامعات العربية في مصر دور في ذلك القرار، وكان اللاعبين السباخي ودويمة قد عادا يوم أمس الى أرض الوطن مع فريق جامعة الاقصى، حيث غابا خلال الفترة الماضية عن معسكر المنتخب في مدينة غزة.

وبذلك يلحق دويمة والسباخي بلاعبى خدمات رفح حسام الكرد و اسلام ابو عريضة واللذان تم استبعدهما في وقت سابق من هذا الاسبوع.

ويعد السباخي ودويمة من اللاعبين المؤثرين في صفوف المنتخب الوطني، حيث يتمتع الأول بحس تهديفي عال مما أهله لحجز مكان ثابت لنفسه في تشكيلة الوطني، وناديه خدمات رفح، فيما برز الثاني بشكل جيد في مشاركات المنتخب في المرحلة السابقة، وتألق بشدة مع ناديه اتحاد الشجاعية.

ومن ناحية أخرى وفي ذات السياق، اكد نصار وفي تصريحات خاصة بموقع "بال جول"، أن الاعلان النهائي لقائمة المنتخب الوطني المسافر لقطر سوف تعلن صباح الجمعة، حيث سيخوض الفريق اخر تدريب له على ملعب فلسطين ومن ثم سيتم الاعلان عن القائمة، والتي من المفترض ان تخلو من خمسة اسماء من اصل ثلاثة وعشرين لاعبا.

(0) تعليقات

فلسطين تتراجع مركزا واحدا في تصنيف الفيفا الشهري:

تراجعت فلسطين مركزا واحدا في التصنيف الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" واحتلت المركز 137 عالميا بعدما كانت في المركز 136 في التصنيف الأخير الشهر الماضي.

وانخفض رصيد النقاط العام لمنتخب فلسطين من 332 إلى 322 وذلك بسبب عدم خوضه لأي لقاءات رسمية أو ودية خلال الأشهر الماضية، علما أن رصيده العام كان في التصنيف قبل الأخير 241 نقطة، أي أنه تراجع 19 نقطة كاملة خلال الشهرين الماضيين.

وعربيا تراجع المنتخب المصري مركزا واحدا اثر خسارته الودية أمام تونس 1-2 ليحتل المركز 33 عالميا بدلا من المركز 32، فيما كان أكبر تراجع من نصيب منتخب العراق الذي تراجع سبع مراكز كاملة.

وعلى الصعيد العالمي ارتقت تشيكيا من المركز الثالث إلى الثاني بدلا من هولندا التي أصبحت ثالثة، في الوقت الذي حافظت به منتخبات المقدمة على مراكزها، حيث تواصل البرازيل احتلال الصدارة، والأرجنتين المركز الرابع وفرنسا المركز الخامس واسبانيا المركز السادس.


*ترتيب المنتخبات الـ20 الاولى:

1- البرازيل 841 نقطة

2- تشيكيا 796

3- هولندا 791

4- الارجنتين 774

5- فرنسا 772

6- اسبانيا 771

7- المكسيك 768

8- الولايات المتحدة 766

9- انكلترا 757

10- البرتغال 754

11- تركيا 749

12- ايطاليا 741

13- الدنمارك 732

14- السويد 731

15- اليابان 713

16- المانيا 710

17- اليونان 708

18- الاوروغواي 706

19- ايران 702

20- كرواتيا 701

* ترتيب المنتخبات العربية:

28- تونس 683

32- السعودية 669

33- مصر 663

35- المغرب 655

53- البحرين 601

68- الكويت 555

74- العراق 546

79- عمان 534

81- قطر 527

82- الجزائر 524

83- ليبيا 523

84- الاردن 521

88- الامارات 510

93- السودان 487

107- سوريا 442

120- لبنان 372

134- اليمن 325

137- فلسطين 322

178- موريتانيا 144

188- الصومال 88

201- جيبوتي 33

(0) تعليقات

فادى لافى خارج صفوف المنتخب الوطني في بطولة غرب آسيا :

خبرمزعج  لجماهير الكرة الفلسطينية ومتابعة من موقع بال جول لآخر تطورات واستعدادات منتخبنا الوطني لخوض غمار منافسات بطولة غرب آسيا  في الدوحة القطرية ، كشف المدير الإداري للمنتخب الوطني غسان عبد الغنى خلال اتصال مع موقع بال جول بان المهاجم الفلسطيني فادى لافى المحترف في نادي شباب الأردن لن يتمكن من المشاركة مع منتخبنا الوطني في بطولة غرب آسيا المقبلة لرفض ناديه التخلي عنه ، وأضاف عبد الغنى بأنه أجرى العديد من الاتصالات مع فادى لافى ومجلس إدارة ناديه  بهدف الحصول على أوراقه الرسمية لتسجيله ضمن قائمة الوطني في البطولة لكنه تفاجأ برفض مطلق من ناديه للاستغناء عنه خلال الفترة القادمة برر بالاستحقاقات المهمة لنادي شباب الأردن وإحتياج مدرب الفريق السوري نزار محروس لقدراته .

وعلى صعيد لاعبي الشتات الآخرين أوضح عبد الغنى بأنه تم الاتصال وضم اللاعب محمد أبو عتيق من نادي العهد أحد أندية المقدمة في لبنان وتم إجراء اتصالات مع أبو أحمد زيداني مسئول مكتب الشباب والرياضة الفلسطيني في مخيمات لبنان للحصول على أوراقه الرسمية  وأضاف بأنه في انتظار إرسال الوثيقة الرسمية له لإتمام عمليه تسجيله وسيكون اللاعب الفلسطيني الوحيد من لبنان وأشار عبد الغنى بأنه أنهى اتصالاته مع اللاعبين عمر خليل ( الوحدة السوري ) وسامر عوض ( المجد السوري ) إضافة إلى ثلاثي تشيلي  روبرتو كاتلون وبابلو عبدالله وإدجاردو عبدالله والمهاجم عماد زعترة المحترف في نادي ( أف س لاند السويدى )  واللاعب فادى العلى ( الدنمرك ) وماجد أبو سيدو ( السالمية الكويتي ) ، مشيرا عبدالغنى بان اللاعبان فرانشسكو علام ووسيم عبدالهادى استبعدهما نصار من حساباته خلال هذه البطولة لوجود البديل الكفء حاليا مع إمكانية انضمامها في الاستحقاقات المقبلة .

واختتم عبدالغنى حديثه لموقع بال جول قائلا  بان المنتخب الوطني سيواصل استعداداته على ملعب فلسطين بمدينة غزة حتى موعد السفر للعاصمة القطرية الدوحة أحد يومي 28 و 29 من الشهر الجاري التى ستشهد التقاء جميع أفراد منتخب فلسطين لاعبي الداخل والشتات للمرة الأولى  

(0) تعليقات

قرعة بطولة غرب آسيا : فلسطين والكويت وقطر وسوريا في المجموعة الأولى :

أجرت اللجنة المنظمة العليا لبطولة غرب آسيا بكرة القدم قرعة المنتخبات  المشاركة في الدورة التى تستضيفها العاصمة منتخب فلسطينالقطرية الدوحة من 1 _ 10 من الشهر المقبل حيث قسمت المنتخبات إلى ثلاث  ، وجاءت فلسطين في المجموعة الأولى وتضم إلى جانبها منتخبات قطر البلد المضيف والكويت وسوريا بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الإمارات  والسعودية والبحرين أما منتخبات إيران والعراق وسلطنة عمان جاءت في المجموعة الثالثة .

بالنظر إلى قرعة البطولة نجد ان مجموعة منتخبنا الوطني الوحيدة التى تضم أربع منتخبات والمجوعتان الثانية والثالثة تضم كل منها ثلاث منتخبات  حسب ما أفرزته قرعة البطولة .

وعلق مدرب منتخبنا الوطني عزمي نصار لموقع بال جول على قرعه البطولة قائلا " نأمل أن نقدم مستوى جيد في البطولة بالرغم من عدم الاستعداد الكافي لها لضيق الوقت حين تم إعلامنا بموافقة الاتحاد الآسيوي على مشاركة فلسطين  ".

ويواصل منتخبنا الوطني استعداداته للظهور بشكل مشرف فى البطولة بمعسكر يقام حاليا على إستاد فلسطين بمدينة غزة يضم لاعبي المحافظات الشمالية والجنوبية ويجرى المدير الادارى للوطنى غسان عبد الغنى اتصالات لتأمين مشاركة لاعبى الشتات .

(0) تعليقات

المنتخب الوطني يواصل تدريباته والسفر الأحد المقبل واستبعاد أبو عريضة والكرد :

يواصل منتخبنا الوطني الفلسطيني الأول بكرة القدم تدريباته واستعداداته للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستقام الشهر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك علي ملعب فلسطين بمدينة غزة حيث شهدت تدريبات اليوم " الاثنين" استعداد جاد ومميز من كافة اللاعبين حيث شملت التدريبات الصباحية والمسائية التي أجرها عزمي نصار المدير الفني للمنتخب تركيز كبير على رفع منسوب اللياقة البدينة لكافة اللاعبين وشهد تمرين المساء تقسيمه بين فريقين مختلفين من اللاعبين وذلك بمشاركة لاعبي الضفة الفلسطينية وقطاع غزة والبالغ عددهم 23 لاعبا وهم : رمزي صالح ومحمد شبير لحراسة المرمي وإيهاب أبو جزر وصائب جندية وحمادة شبير واحمد كشكش وعمار أبو سليسل وإسماعيل العمور و عبد الله حسن واحمد أبو عرب وهاني المصدر وماهر الكتناني وإبراهيم السويركي وهيثم الشريف و خلدون فهد و مهند عمر وفهد العتال وفادي سليم و تيسير عامر و فادي دويك ومحمد أبو كشك .
هذا وتم استثناء لاعبين هم إسلام أبو عريضة وحسام الكرد لاعبا نادي خدمات رفح إلى ما بعد التصفيات حيث سيتم استدعائهم من جديد بعد نهاية البطولة في العاصمة القطرية الدوحة . وسينضم إلى معسكر غزة خلال الساعات القادمة سعيد السباخي والحارس إياد دويمة والذين شاركا مؤخرا في بطولة الجامعات العربية والتى جرت مبارياتها في جمهورية مصر العربية .
ومن المفترض ان ينضم الى المنتخب الوطني مباشرة في دولة قطر كلا من روبيرتو كاتلون (باليستينو التشيلي)، إدغاردو عبد الله (سانت فيليب التشيلي) ، بابلو عبد الله (ديبورتيس ميلابيلا التشيلي)، عماد زعترة (أف سي لاند السويدي)، ماجد أبو سيدو (السالمية الكويتي) فادي العلي (الدانمرك)، محمد أبو عتيق (العهد اللبناني)، عمر خليل (الوحدة السوري)،سامر عوض (المجد السوري).
وقال أكد الكابتن غسان عبد الغني في حديث مع مراسل موقع "بال جول" ان التدريبات تتواصل في وتيرة متصاعدة بغية الوصول إلى التشكيلة المناسبة والتي سوف يعلن عنها عزمي نصار والتي سوف تتكون من 20لاعبا من المحافظات الشمالية والجنوبية وكذلك لاعبوا الشتات في الدول العربية والأجنبية والذين سيخوضون مباريات بطولة غرب آسيا في العاصمة القطرية الدوحة الشهر المقبل.
وأوضح عبد الغني أنه أجرى كافة الاتصالات بجميع اللاعبين والذين وقع الاختيار عليهم من قبل المدير الفني للمنتخب الكابتن عزمي نصار ولكن المشكلة كما يوضح عبد الغني في إحضار هؤلاء اللاعبين من الدول كتشيلي والسويد وإصدار جوازات السفر وتكاليف المالية الباهظة وغيرها من الأمور الروتينية.
مضيفا أن موعد السفر تحدد بالفعل حيث سيكون إما يوم الأحد أو الاثنين المقبلين بحيث ينتهى المعسكر الحالي في ملعب فلسطين يوم الجمعة المقبل وليستعد اللاعبين إلى السفر لاعبي غزة سيتم سفرهم عبر معبر رفح ولاعبي الضفة عبر معبر الكرامة ولاعبي الشتات سيحضرون بشكل مباشر إلى العاصمة القطرية الدوحة بحيث سيتم تجميع كافة اللاعبين في بوتقة واحدة في قطر وخوض علي اقل تقدير تدريبين أو ثلاثة استعدادا لبطولة غرب آسيا.
من الجدير ذكره ان بطولة غرب آسيا بكرة القدم التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة من 1 _ 10 من الشهر المقبل أوقعت منتخب فلسطين في المجموعة الأولى والتي ضمت إلى جانبها منتخبات قطر البلد المضيف والكويت وسوريا.

(0) تعليقات

الاعلان عن تشكيلة المنتخب في دورة غرب اسيا :

اختار عزمي نصار المدير الفني للمنتخب الوطني 22 لاعبا، للمشاركة في دورة غرب آسيا التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 2-10 كانون اول المقبل.
واعلن نصار القائمة النهائية في ختام مران يوم الجمعة  الصباحي والأخير قبل السفر يوم الاثنين المقبل إلى قطر عن طريق مصر بالنسبة للاعبي القطاع، وعبر الأردن بالنسبة للاعبي الضفة، وذلك بحضور المدير الاداري للمنتخب غسان عبد الغني وباقي أفراد الجهاز التدريبي.
   وشهدت القائمة استبعاد العديد مناللاعبين لأسباب مختلفة، فقد تم استبعاد خلدون فهد وسامر عوض المحترف في سورية للاصابة، وبابلو عبد الله وفادي لافي لإرتباطهما مع فريقيهما في مباريات الدوري العام في تشيلي والأردن، والحارس اياد دويمة وسعيد السباخي لعدم تواجدهما في معسكر المنتخب الحالي لوجودهما في القاهرة ضمن منتخب جامعة الأقصى، اضافة إلى اللاعبين فؤاد أبو العطا، هيثم الشريف، عبد الله حسن، حسام الكرد، اسلام أبو عريضة، سليمان العبيد واحمد عرب والأخير كونه من العائدين ولا يملك جواز سفر.
والقائمة النهائية التي اختارها نصار تضمُ 15 لاعبا محلياً، اضافة إلى سبعة محترفين ممن استطاع الجهاز الفني للمنتخب تأمين استدعائهم وهم : روبرتو كاتلون، أدجاردوا عبدالله، محمد أبو عتيق، عمر خليل، عماد زعترة، ماجد ابو سيدو، وفادي العلي المحترف بالدنمارك.
واللاعبون الـ 22 الذين اختارهم نصار هم: رمزي صالح، محمد شبير لحراسة المرمى، صائب جندية، اسماعيل العمور، ايهاب أبوجزر، عمار أبو سليسل، حمادة شبير، فادي دويك، ابراهيم السويركي، تيسير عامر، مهند عمر، فادي سالم، ماجد أبو سيدو، روبرتوكاتلون، أدجاردو عبدالله ، محمد أبو عتيق، عمر خليل، فادي العلي، فهد عتال، أحمد كشكش، عماد زعترة وماهر الكتناني


المنتخب الفلسطيني
(1) تعليقات